المواضيع الأخيرة
» الأحداث المؤكدة الإنعقاد حتى نهاية عام 2017
الإثنين سبتمبر 18, 2017 10:39 am من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن الأصول الفنية لصياغة مشروعات القوانين/الأنظمة واللوائح 8-12 اكتوبر 2017، القاهرة
الأحد سبتمبر 17, 2017 10:45 am من طرف صبرة جروب

» برنامج الترجمة 2016/2017
الإثنين أغسطس 28, 2017 10:52 am من طرف صبرة جروب

» المؤتمر العربي السادس عن "عولمة التشريعات وأثرها على التشريعات الوطنية"11-12 اكتوبر 2017، القاهرة
الأحد أغسطس 27, 2017 10:38 am من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي القانوني ( مايو- ديسمبر) 2017
السبت مايو 13, 2017 5:02 pm من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " التأهيل لإعتماد المترجمين " 7-11 مايو2017، مقر المجموعة الدولية للتدريب بالهرم
السبت مايو 13, 2017 4:54 pm من طرف صبرة جروب

» برنامج التدريب القانوني في إسطنبول ( يوليو - اكتوبر ) 2017
السبت مايو 13, 2017 4:29 pm من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي مايو 2017 ( دبي، القاهرة، أبوظبي )
السبت مايو 13, 2017 4:10 pm من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " تنمية مهارات المحامين في الدعاوي الإدارية والمدنية " 23 - 27 أبريل 2017، القاهرة
السبت مايو 13, 2017 4:01 pm من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي مارس- مايو 2017، القاهرة
السبت مايو 13, 2017 3:51 pm من طرف صبرة جروب

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط المنتدى القانونى المصرى على موقع حفض الصفحات

تصويت

ماهى الاسباب التى تنظر اليها فى اختيار شريك الحياة؟؟؟

13% 13% [ 1 ]
25% 25% [ 2 ]
50% 50% [ 4 ]
13% 13% [ 1 ]

مجموع عدد الأصوات : 8

سحابة الكلمات الدلالية

لوحة الشرف
http://www.chadykhalife.net/banir/tmyoz/forum.gifhttp://www.chadykhalife.net/banir/tmyoz/ther.gifhttp://www.chadykhalife.net/banir/tmyoz/User.gifhttp://www.chadykhalife.net/banir/tmyoz/groobs.gif
التبادل الاعلاني

جيل بأية حال جئت يا جيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هام جيل بأية حال جئت يا جيل

مُساهمة من طرف شبح سوريا في الثلاثاء ديسمبر 23, 2008 4:05 am

تقادمتْ السنونُ ، وانفضَ غبارُ الزمانِ ، وتعاقبَ الليلُ والنهارُ ، بناءٌ يأتي من بعدهِ بناءٌ ، وإعمارٌ يتلوه إعمارٌ ، حلولٌ ثم ارتحالٌ ، واختلافٌ في الزمانِ والمكانِ ، يتغيرُ التفكيرُ ،وتختلفُ الاهتماماتُ ، وتنقلبُ الموازينُ ، ويبدأُ الصراعُ ، بين جيلٍ وجيلٍ !!

يحاولُ القادمون أن يخطّوا لأنفسهم خطًا مستقيمًا على صفحاتٍ مهتزةٍ يمسكها لهم السابقون ، فتتعرجُ الخطوطُ ، وتشطحُ الأيادي ، وتتوهُ معالمُ التكوينِ ، وتضيعُ المحاولاتُ اليائسةُ التي يحاولُ من خلالِها الجيلُ القادمُ أن يثبتَ للجميعِ أنه قادرٌ على السيرِ في الاتجاهِ الصحيحِ .

لكنَّ جميعَ المحاولاتِ .. تبوءُ بالفشلِ الذريعِ ، ذلك أن الأرضَ التي يحاولُ الجيلُ القادمُ أن يبنيَ عليها منهجَه وطريقتَه ، تهتزُ اهتزازًا عنيفًا ، وتتصدعُ خشيةً من شدةِ ما ألقي عليها ، بسببِ الضرباتِ الموجعةِ التي يوجهها لهم الجيلُ السابقُ تحت ذريعةِ [ جيلٌ لا يعتمدُ عليه ] .

فتهيجُ النفوسُ ، وتزمجرُ الأصواتُ ، وتظهرُ علاماتُ التضجرِ ، وأماراتُ النفورِ ، ومبرراتُ الانفلاتِ ، وتبدأُ الثورةُ ، ضد القيودِ التي تحاولُ أن تجعلَ من الجيلِ القادمِ ، صورةً مكررةً غبيةً من الجيلِ السابقِ ، كأنما نُسِخَتْ عندَ ناسخٍ ، أو طُبِعَتْ في مطبعةٍ ، ونسي الجيلُ الوصيُ أن الظروفَ تغيرتْ ، والمفاهيمَ تبدلتْ ، والاهتماماتِ تنوعت ، فكانت الثورةُ على حسابِ القيمِ والمبادئِ التي ما فتئَ الجيلُ السابقُ .. يلقنُها للجيلِ القادمِ غصبًا !!

إن الهجماتِ الشرسةَ ، والحملاتِ المستمرةَ ، والضرباتِ الموجعةَ ، التي يشنُها الجيلُ السابقُ في حربِِهِ ضد الجيلِ الحالي [ فيما يسمى بنزع الثقة ] صنعتْ ضغينةً وعداءً ، وحقدًا وكراهيةً ، من شأنِها أن تجعلَ من الجيلِ القادمِ جيلاً يستهوي السيرَ إلى التهلكةِ دونَ أن يردعَه دينٌ أو عرفٌ ولا يرده عقلٌ أو علمٌ أو أخلاقٌ .

منذُ أن يترعرعَ الطفلُ ويبدأً في خطواتِهِ الأولى في الحياةِ ، ووالده يرسمُ له صورةً يجبُ أن تكونَ نسخةً مكررةً منه ، وإن اختلفتْ فله الغضبُ والسوءُ والحربُ ؛ الباردةُ منها .. والمدمرةُ !! إن صرخةَ الأبِ لابنهِ ذي الثلاثةِ أعوامٍ بقوله : [ خلك رجال ] هي بدايةُ انتزاع الثقةِ منه ، وجرهِ رغمًا عن أنفهِ من عالمِهِ الطفولي المليءِ بالبراءةِ والفرحِ واللهوِ والسرورِ لعالمِ الرجولةِ التي لا يفهمُ منها.. إلا أن يكونَ له جسمًا كالخُشُبِ المسندةِ ، وشنبًا ولحيةً ، ويجيدَ سياقةَ السيارةِ !!

إن هذا الاحتواءَ و الاقتحامَ العنيفَ الذي يظنُ البعضُ أنه أسلوبُ تربيةٍ مناسبٍ ، مع إغفالِ المنهجِ الحقيقي للقدوةِ الصالحةِ الحسنةِ ، هو بدايةُ السعيِ الحثيثِ من الجيلِ القادمِ لإثباتِ ما لا يمكنُ إثباتُه !!

ليقعَ بعده الجيلُ الجديدُ في دوامةِ إثباتِ الوجودِ ومحاولةِ كسبِ رضا الجيلِ السابقِ بشتى الطرقِ ، إلا أن جميعَ المحاولاتِ في نظرِ المتطرفين من الجيلِ السابقِ فاشـــــلةٌ ، حتى يقترنَ في نفسِ كلِ ناشئٍ من الجيلِ القادمِ الفشلُ باليأسِ ، والخوفُ بالإحباطِ ، والوهنُ بالهزيمةِ ، والتشتتُ بالضياعِ .. ، مما يجعله يحاولُ عبثاً أن يكونَ له دوراً في الحياة .. حتى لو كان ذلك الدورُ سلبياً !!

وفي غفلةٍ من ذلك الوصي المتعجرفِ ، تُشرَعُ للجيلِ الجديدِ أبوابُ الضياعِ ، ومتعُ الحريةِ ، ولذائذُ الوهمِ ، عن طريقِ الصحبِ تارةً ، وفي الشارعِ مراتٍ ، وفي أطباقِ أشهى اللحومِ البشريةِ على الفضائياتِ !!

إن مخاطبةَ الشهواتِ والملذاتِ والحرياتِ مع الوصايةِ القويةِ من حراسِ الفضيلةِ ، من شأنها أن تضعفَ الجيلَ ، فلا علوٌ في الهمةِ ، ولا نبلٌ في المقصدِ ، ولا فضلٌ في الغايةِ ، ولا سلامةٌ في الوسيلةِ ، ولا تفاؤلٌ في الطموحِ ، ولا أملٌ في مستقبلٍ جميلٍ كان حلماً يراودُه !!

تركزتْ اهتماماتُه في خانةِ [ التفاهةِ ] ، بل وصلَ به الحدُ إلى أن يعشقَ تلك [ التفاهةِ ] فهنا جيلٌ متمرسٌ في عشقِ السياراتِ وتدليلها [ آمري يا كامري ] و [ يا لومينا لا تلومينا ] ، وآخرُ كلُّ اهتماماته أجهزةُ الهواتفِ المحمولةِ ، وآخر ما توصلتْ إليه تقنيةُ البلوتوث الفضائحي ، ليستقبلَ ويرسلَ الرذيلةَ من محمولٍ إلى محمولٍ ، وفئةٌ تركزتْ اهتماماتُها على [ المعسل والفخفخينا ] ينفثون السمومَ ، ويتلذذون العفنَ !! ، وأخرى ملأتْ الدنيا صراخاً في غرفِ الدردشةِ تصرخُ بقوةٍ [ هنا الحماقة ] ، وفئةٌ استمرأتْ الوصيةَ القويةَ في الطفولةِ [ خلك رجال ] لتذهبَ تلهثُ في كل سوقٍ بحثاً عن طريدةٍ سهلةِ الاصطيادِ ، وفئةٌ خرجتْ عن إطارِ [ خلك رجال ] ليظهرَ لنا جنسٌ ما عُرِفَ من أجناسِ البشرِ يقولون عنه : [ الجنس الثالث ] !!

إن تشكيلَ الهويةِ للجيلِ الجديدِ .. يجبُ أن تكونَ متوازنةً بين ما يريدُ هو لنفسهِ ، وما يريدُ له الجيلُ السابقُ الذي يتولى تربيتَه وتوجيهَه ، من أجلِ خلقِ احتواءٍ لا يلغيه ، ولا يسفهه ، ولا يحطمه ، ولا يأخذه في عالمِ المثالياتِ الكاذبةِ التي يتغنى بها الجيلُ السابقُ [ يوم كنا ، ويوم كنا ] ... والسبيلُ إلى ذلك في الحوارِ ، والتقبلِ ، والتفهمِ لطبيعةِ الجيلِ .. حتى لا يسقطُ في تلك الحفرِ العميقةِ التي يستهويه ما بقيعانها من شهواتٍ وملذاتٍ !!
avatar
شبح سوريا

ذكر
عدد الرسائل : 214
العمر : 44
الجنسية : سوري
أعلام الدول :
المزاج :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 29/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى